A décourvrir, toutel'actualité de l'Eglise catholique du Liban,
des dossiers et des informations pratiques.
Dernière mise à jour :

 
 
INFO DU JOUR
وحدة المسيحيين الوجوديّة من الكنيسة إلى السياسة
16/1/2015 - النشرة

حبر كثير انسكب. كتب ومقالات ألفت وكتبت عن وحدة المسيحيين، التي دعا إليها سنة 1908 الأب الأنغليكانيّ بول واتسون، وفي الثلاثينات من القرن المنصرم كان للأب بول لوكورتييه دور واضح في تطوير أسبوع الوحدة ليصير ثمانية أيّام تجتمع فيها الكنائس وتصلّي من أجل وحدتها. انطلق المسيحيون في أسبوع صلاة معبّرين عن التوق، ولمّا يزل التوق إليها حلمًا، فيما الواقع مفصول عنه، لأنه مرير وكريه. ليست الوحدة مجرّد كلمات بين الأرثوذكس والكاثوليك، بل هي إرادات لا يمكن لها إلا أن تتلاقى في مساحات مشتركة تخصّ الإنسان المسيحيّ بعيدًا عن دوغمائيّات لاهوتيّة جامدة. في الأصل لم يكن اللاهوت هو الأزمة، بل السلطة، والصراع بين الشرق والغرب هو في سبيل السلطة والرئاسة، ويتمحور حول من يحكم من، ومن الرئيس ومن هو المرؤوس، هل البابا هو رأس الهرم، أو هو كما تقول الكنيسة الأرثوذكسيّة وكما كان وضعه في الألفيّة الأولى الأوّل بين متساوين؟
أسبوع الوحدة
16/1/2015 - النهار

الحديث عن الوحدة المسيحية في هذا الموسم كالحديث عن حريق لم نعطَ معرفة اطفائه. يؤلمنا جداً ونتوق إلى إطفائه والإطفاء بيد الله. والمحزن اننا صادقون في اللوعة والجرح قائم ولا أحد يتمسك بالانقسام كما لا أحد يعرف الدواء. هل الصلاة المشتركة للوحدة دليل عجزنا عن وضع مدماك في بنائها؟ كيف نكف عن الدعاء؟ هل نعطاه في الزمان الحاضر أو القريب إن صلينا كثيراً؟ كل ما في الدين طبعا رجاء ولكن الرجاء ليس عندنا أحلاماً لأنه قائم على الوعد الإلهي
لحام استنكر التفجير الإرهابي في جبل محسن واعادة صحيفة شارلي ايبدو نشر رسوم مسيئة للنبي محمد
16/1/2015 - وكالة وطنية

ان الوضع الان يتطلب مزيدا من التلاحم بين كل الفرقاء
يوحنا العاشر في تنصيب مطران الكويت
16/1/2015 - وكالة وطنية

كأن قدر هذا المشرق أن يكون حنطة تطحنها الصراعات وتكتفي عليها الأمم بالترثي العقيم
أفرام الثاني: حرية التعبير لا تجيز جرح مشاعر الآخرين
16/1/2015 - وكالة وطنية

استنكر بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثاني الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، في بيان اليوم، تكرار نشر جريدة شارلي إيبدو للصور المسيئة للإسلام وللرموز الدينية الإسلامية، الأمر الذي يعتبر تجاوزا لحدود التعبير عن الرأي الشخصي أو الجماعي، لأن حرية التعبير عن الرأي لا تجيز جرح مشاعر الآخرين، عن طريق المساس بالرموز الدينية. وقد اعتاد المجتمع الغربي على الإساءة حتى للمقدسات المسيحية في بعض الأحيان
الراعي التقى ميشال اده وأبي اللمع وترأس اجتماعات ادارية ورعوية
16/1/2015 - وكالة وطنية

ترأس البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، سلسلة اجتماعات إدارية ورعوية لعدد من مكاتب الدائرة البطريركية
Le pape François : Pas de droit à
16/1/2015 - AFP

Le pape Francois a estimé jeudi que la liberté d'expression était un "droit fondamental" mais qui n'autorisait pas à "insulter la foi d'autrui", ajoutant que "tuer au nom de Dieu" était une "aberration".
Terrorisme : Rome et le Vatican en état d'alerte
16/1/2015 - Le Figaro

La crainte d'une attaque terroriste commence à grandir dans les rues de Rome. Une semaine après les attaques terroristes perpétrées à Paris, Diego Parente, le chef de la Division des enquêtes générales et des opérations spéciales italienne (DIGOS), a annoncé que le Vatican et Rome étaient dorénavant en état d'alerte.
Machnouk informe Rahi de la nature de l'opération effectuée dans la prison de Roumieh
16/1/2015 - ANI

Le Patriarche maronite Béchara Boutros Rahi a reçu, mercredi soir à Bkerké, le ministre de l'Intérieur, Nouhad Machnouk, accompagné du député Hadi Hbeich, avec lesquels il a évoqué la situation politique et sécuritaire au pays, notamment les nouvelles mesures prises dans la prison de Roumieh et les dialogues en cours entre les différentes composantes politiques.

Ghassan Hanna, premier présentateur télé non voyant au Liban
16/1/2015 - OLJ

La télévision réserve toujours à Beyrouth de nombreuses surprises, souvent les unes plus mauvaises que les autres. Dans cette industrie parfois synonyme d'un fourre-tout médiatique aux images violentes, aux programmes dénués de sens et aux speakerines botoxées, la Future TV a réservé pour son audimat une belle surprise.
précédent  21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 ... suivant   
Membre
  Nom d’utilisateur
  
  Mot de Passe
  
  oublié mot de passe
  cliquez ici
  Nouveau venu?
  Inscrivez-vous !
 
Rechercher
dans