A décourvrir, toutel'actualité de l'Eglise catholique du Liban,
des dossiers et des informations pratiques.
Dernière mise à jour :

 
 
INFO DU JOUR
الأساقفة حول العائلة: لمحة عن مداخلات يوم الثلاثاء
10/10/2014 - إذاعة الفاتيكان

تواصل الجمعية العامة الثالثة لسينودس الأساقفة الاستثنائي حول العائلة أعمالها في الفاتيكان. وقد عقد اجتماع أمس الثلاثاء بحضور مائة وأربعة وثمانين مشاركا من آباء السينودس الذين تابعوا نقاشاتهم العامة وقد تمحورت حول موضوعي "إنجيل العائلة والشريعة الطبيعية" و"العائلة ودعوة الشخص في المسيح". وقد أعلن على الحاضرين في بداية الجلسة أن البابا فرنسيس دعا إلى انعقاد كونسيستوار عادي في العشرين من تشرين الأول أكتوبر الجاري
Le pape en France en 2015 dans un contexte tendu entre pouvoir et catholiques
10/10/2014 - An Nahar

Le Vatican a annoncé mardi que le pape se rendrait en France l'an prochain, pour une visite pastorale aux accents forcément politiques dans un pays où les réformes de société continuent de diviser le pouvoir et la droite catholique.
المطران درويش في تكريم موظفي تلشيحا
10/10/2014 - أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك

كرّمت مستشفى تلشيحا في زحلة عدداً من موظفيها الذين بلغوا سن التقاعد، في احتفال اقيم في قاعة المحاضرات في المستشفى بحضور راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع الروم الملكيين الكاثوليك، رئيس اللجنة العليا للمستشفى، المطران عصام يوحنا درويش والمطران اندره حداد، مديرة المستشفى الآنسة ماريزا مهنا، اعضاء اللجنة العليا للمستشفى، الجسم الطبي والإداري وعدد من الممرضات والممرضين إضافة الى اهالي المحتفى بهم
درويش عرض مع نكد مراحل مشروع تأمين التيار الكهربائي لزحلة
10/10/2014 - أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مكتبه في مطرانية سيدة النجاة – زحلة ، المعتمد البطريركي للروم الأرثوذكس في روسيا المطران نيفن صيقلي يرافقه رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد
L’Onu accable le Liban : tortures et méthodes barbares dans les centres de détention
9/10/2014 - OLJ

Le Comité de l'Onu contre la torture a publié les résultats de son enquête confidentielle au Liban. Le rapport est accablant.
توقيع مذكرات تفاهم بين كاريتاس لبنان وثلاث بلديات في الجنوب
9/10/2014 - رابطة كاريتاس لبنان

وقعت رابطة كاريتاس لبنان،ممثلة برئيسها الأپ بول كرم وأمين سرها العام المحامي إيلي قرداحي،مع كلّ من بلديات صيدا وصور والقصيبة، ممثلة برؤسائها، ثلاث مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع تنموية تدخل ضمن برنامج "بلدي" لبناء التحالفات للتقدم والتنمية والإستثمار المحلي والممول من الوكالةالأميركيةللتنميةالدوليةفيلبنان (USAID).

وقعت رابطة كاريتاس لبنان،ممثلة برئيسها الأپ بول كرم وأمين سرها العام المحامي إيلي قرداحي،مع كلّ من بلديات صيدا وصور والقصيبة، ممثلة برؤسائها، ثلاث مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع تنموية تدخل ضمن برنامج "بلدي" لبناء التحالفات للتقدم والتنمية والإستثمار المحلي والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان (USAID)

Two Killed in Southern Philippines Church Blast
9/10/2014 - Naharnet news

Two people were killed while three others were wounded in a grenade attack on a church in the southern Philippines, police said Thursday.
ندوة:العنف في مفهوم الدين وكيفية مواجهته
9/10/2014 - المركز الكاثوليكي للإعلام

عقدت ظهر اليوم ندوة صحفية في المركز الكاثوليكي للإعلام، بدعوة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام حول "العنف في مفهوم الدين وكيفية مواجهته"، ترأس الندوة رئيس اساقفة بيروت ورئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، وشارك فيها: المفتي الجعفري الممتاز أحمد قبلان، مدير عام الأوقاف الإسلامية سماحة الشيخ هشام خليفة، ومدير المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبده أبو كسم، وحضور عدد كبير من المهتمين والإعلاميين
Syrie: le père franciscain et 20 autres chrétiens relâchés par al-Nosra
9/10/2014 - An Nahar

Un père franciscain et 20 chrétiens capturés en Syrie par le Front Al-Nosra, branche syrienne d'Al-Qaïda engagée dans la guerre contre le régime, ont été relâchés, a indiqué l'ordre franciscain jeudi.
السفيران البابويان في العراق وسورية يتحدثان عن الوضاع الراهن
8/10/2014 - إذاعة الفاتيكان

سطر السفير البابوي في الأردن والعراق رئيس الأساقفة جورجيو لينغوا أهمية تعزيز التربية والعمل على وقف تدفق الأسلحة إلى المنطقة ومنع البيع غير المشروع للنفط، إذا ما أرادت الجماعة الدولية فعلا أن تضع حدا للصراع المسلح الدامي في العراق وسورية. وأكد سيادته في مقابلة أجراها معه القسم الإنجليزي في راديو الفاتيكان أن الجماعة الدولية قادرة على بذل جهود كبيرة في هذا الاتجاه وقال: إذا اشترى شخص ما تفاحة يريد أن يعرف مصدرها، ما إذا كانت من تشيلي أو زيلاندا الجديدة، فكيف يمكننا ألا نتساءل من أين تأتي الدبابات وأسلحة الكلاشنيكوف؟
précédent  11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 ... suivant   
Membre
  Nom d’utilisateur
  
  Mot de Passe
  
  oublié mot de passe
  cliquez ici
  Nouveau venu?
  Inscrivez-vous !
 
Rechercher
dans